الأربعاء، 1 فبراير 2023

واجهات منازل حجر هاشمى

تعتبر الواجهات الحجرية الهاشمية حرفة قديمة في إيران ، حيث تشطيب واجهات حجر هاشمي يستخدم الحرفيون مجموعة متنوعة من المواد لصنع الواجهة.

الواجهات الحجرية الهاشمية نوع من الواجهات الحجرية المكونة من حجرين أو أكثر. يمكن أن تكون هذه الأحجار طبيعية أو اصطناعية. شاع المهندس المعماري الإيراني حسين حجر هاشمى سانت كاترين أمانات الواجهات الحجرية الهاشمية في القرن العشرين.

تتكون الواجهات الحجر الهاشمي الكريمي الحجرية الهاشمية من حجرين أو أكثر إما طبيعي أو صناعي. كانت المرة الأولى التي استخدمت فيها هذه الواجهات الحجرية في القرن العشرين من قبل المهندس المعماري الإيراني حسين أمانات.

واجهات منازل حجر هاشمى

الحجر الهاشمي هو نوع حجري استخدم في الهندسة المعمارية لإيران منذ قرون. إنه حجر فاتح اللون يتم استخراجه من جبال شمال إيران ، بالقرب من مدينة قزوين. وأشهر مثال على هذا النوع من العمارة مسجد شاه في أصفهان الذي بني بهذه الحجارة.

يتم استخدام الواجهات الحجرية أكثر فأكثر في العمارة الحديثة وأصبحت خيارًا شائعًا للمباني التجارية والمنازل لأنها متينة وقليلة الصيانة وتأتي في مجموعة متنوعة من الألوان والقوام.

الواجهات الحجرية الهاشمية هي أشهر الواجهات الحجرية في إيران.

في السنوات الأخيرة ، مع تطور التقنيات الجديدة والمواد الجديدة وأساليب البناء الجديدة ، شهدت صناعة العمارة الإيرانية تغييرًا ثوريًا من حيث التصميم والبناء.

الواجهة الجديدة تسمى "الهاشمي" وهي واحدة من أشهر الواجهات الحجرية في إيران. يأتي اسم "هاشمي" من كلمة تعني "حجر" بالفارسية.

شوهد أول استخدام لهذه الواجهة بالقرب من مطار الإمام الخميني الدولي بطهران ، والذي صممه المهندس المعماري نادر خليلي.

حجر الهاشمي هو نوع من الحجر الجيري يتم استخراجه في منطقة الهاشمي في إيران. تم استخدام الحجر لعدة قرون لبناء المساجد والقصور والمباني الأخرى.

تعتبر الواجهات الحجرية للمبنى الهاشمي من أبرز الأمثلة على العمارة الإسلامية في الولايات المتحدة. يقع المبنى في منطقة سكنية بواشنطن هايتس ، مانهاتن.

تم تصميم الواجهات الحجرية من قبل المهندس المعماري ويليام فان ألين وتم الانتهاء منها في عام 1929. تم بناء المبنى بتكليف من محمد علي هاشمي ، وهو دبلوماسي ورجل أعمال إيراني هاجر إلى الولايات المتحدة من طهران في عام 1908 مع زوجته ماهين دولتشاهي.

الواجهة الحجرية الهاشمية هي نوع من مواد البناء المعمارية. إنها طبقة رقيقة من الحجر تم وضعها على السطح الخارجي للمباني. يعود استخدام هذا النوع من الواجهات إلى اليونان القديمة وروما.

يناقش هذا القسم استخدام الواجهات الحجرية الهاشمية في العمارة وتاريخها ، وكذلك بعض التطبيقات لهذا النوع من الواجهات في العصر الحديث.

تعد الواجهات الحجرية الهاشمية الميزة الأكثر تميزًا في المبنى. يتم استخراج الحجر في إيران وله حبة ناعمة جدًا. كما أنه شديد التحمل ويمكنه تحمل الكوارث الطبيعية مثل الزلازل والعواصف.

المبنى هو مثال رئيسي للهندسة المعمارية الإيرانية ، بأقواسها وقبابها وأنماطها الهندسية المستوحاة من الإسلام.

الواجهات الحجرية الهاشمية نوع من الواجهات مصنوعة من الحجر الجيري. هم مشهورون في إيران والعراق.

تم العثور على استخدام الواجهات الحجرية الهاشمية بشكل أساسي في إيران والعراق ، بسبب وفرة المواد وتوافرها. الحجر المستخدم في هذه الواجهات هو الحجر الجيري الذي يمكن العثور عليه في الجبال جنوب بغداد. تميل هذه الأحجار إلى أن تكون بيضاء أو بيضاء مصفرة ، ولكن يمكن أن يكون لها أيضًا لون وردي ، اعتمادًا على جيولوجيتها.

أكثر أنواع الواجهات الحجرية الهاشمي شيوعًا هو واجهة ذات ثلاثة أشرطة أفقية: واحدة في الطابق الأرضي وواحدة في مستوى الطابق الأول وواحدة في مستوى الطابق الثاني. تتكون العصابات عادة من كتل مستطيلة مقطوعة كلها من نفس قطعة الحجر الجيري. ومع ذلك ، قد تحتوي بعض المباني على شريطين فقط أو أربعة نطاقات بدلاً من ثلاثة بناءً على عدد الطوابق التي تحتوي عليها.

حجر هاشمي وش الجبل

استخدام الواجهات الحجرية الهاشمية ، وهي واجهة تزيينية في مبنى من الطوب أو الحجر أو مواد أخرى ، ليس بجديد. لقد تم استخدامها منذ القرن الثامن عشر. في أوائل القرن العشرين تم نشرها في أوروبا وأمريكا.

غالبًا ما يتم استخدامها هذه الأيام في المباني ذات التصميم الحديث وتتطلع إلى الحفاظ على المظهر التقليدي لمحيطها.

الواجهات الحجرية الهاشمية نوع من الواجهات مصنوعة من الحجارة الموجودة في المنطقة. إنها مصنوعة من الأحجار الطبيعية ومصممة لتشبه المباني التقليدية القديمة.

الواجهات الحجرية ليست فقط مبهجة من الناحية الجمالية ، ولكنها توفر أيضًا عزلًا ضد الحرارة والبرودة ، فضلاً عن الحماية من الرطوبة.

يكمن جمال الحجر الهاشمي في أنه منتج طبيعي ويمكن العثور عليه في أماكن مختلفة حول العالم. لقد تم استخدامه في تشييد المباني والآثار وغيرها من الهياكل لعدة قرون. تم العثور على الحجر في العديد من الألوان والأشكال المختلفة.

تتكون واجهة حجر الهاشمي من طبقتين: طبقة خارجية توفر الحماية من العوامل البيئية ، وطبقة داخلية توفر العزل. تحمي الطبقة الخارجية الواجهة الحجرية من الرطوبة والتعرض لأشعة الشمس بينما تحمي الطبقة الداخلية من فقدان الحرارة خلال أشهر الشتاء.





بحث هذه المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.